طريقة استخدام قدر الضغط الكهربائي: يدك اليمنى في المطبخ

طريقة استخدام قدر الضغط الكهربائي: يدك اليمنى في المطبخ

اقرأ هذا المقال لتكتشف طريقة استخدام قدر الضغط الكهربائي وأبرز مميزاته، ولتتعرّف أيضاً على بعض وصفات قدر الضغط الكهربائي الشهية التي يُمكنك تحضيرها بسهولة.

هل أنت من عشاق الطهي وتحضير الوجبات اللذيذة لأفراد عائلتك وأصدقائك؟ إذاً أنت بحاجة لوجود قدر الضغط الكهربائي في مطبخك! هذا الجهاز المتعدّد الاستخدامات سيسهّل عليك القيام بالكثير من المهام، فلا تتردّد بشرائه!

يتمتع قدر الضغط الكهربائي بالعديد من الميزات، بما فيها الإعدادات القابلة للتعديل حسب الحاجة، بالإضافة إلى جهاز ضبط الوقت، وبرامج الطهي المتعدّدة، ما سيمكنك من تحضير العديد من الأطباق دون الحاجة لبذل الوقت والجهد.

تابع القراءة لتكتشف طريقة استخدام قدر الضغط الكهربائي ولتتعرّف على بعض الوصفات الشهية التي يُمكنك تحضيرها.

ميزات الطبخ في قدر الضغط الكهربائي

يُعتبر قدر الضغط الكهربائي من أهم الأجهزة المنزلية الصغيرة التي لا بدّ من وجودها في كل مطبخ، ويُعد أداة مثالية لكل محبي الطهي نظراً لميزاته المتعددة، بما فيها:

تعدُّد الاستخدامات

تتعدّد استخدامات القدر الكهربائي، بما في ذلك الطهي بخاصية الضغط والطهي البطيء والطهي بالبخار، بالإضافة إلى القلي وإعداد أطباق الأرز، ما يجعل هذا الجهاز مثالياً لإعداد جميع أنواع الوجبات الشهية، بدءاً من اليخنة، ووصولاً إلى الريزوتو.

توفير الوقت

يساهم قدر الضغط الكهربائي بشكل كبير في توفير الوقت المُستغرق لتحضير الطعام، وذلك كونه أسرع بكثير من وسائل الطهي التقليدية. كما أنه مزوّد بجهاز لضبط الوقت يُمكّنك من تحديد المدّة الزمنية التي ترغب أن يجهز طعامك فيها، فضلاً عن خاصية ضبط درجة الحرارة التي تضمن لك الحصول على الطبق المثالي.

 سهولة الاستخدام

عند استخدامك لقدر الضغط الكهربائي فإنك لن تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد لتحضير وجبات الطعام. كلّ ما عليك القيام به هو ضبط الوقت ثم دع الجهاز يقوم بمهمته!

خطوات استخدام قدر الضغط الكهربائي

 

إن الطهي باستخدام طنجرة ضغط كهربائية يُعد أمراً سهلاً وممتعاً! إليك فيما يلي خطوات القيام بذلك:

1.    اقرأ التعليمات - عند شرائك الجهاز، اقرأ دليل المستخدم للتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بالسلامة وكذلك الإرشادات المفصلة حول كيفية استخدام الجهاز.

2.    حضِّر المكونات - قبل البدء بالطهي، تأكد من تجهيز جميع المكونات مسبقاً لتضمن توفير الوقت.

3.    اضبط الوقت ودرجة الحرارة - بمجرد أن تصبح كل المكونات جاهزة، اضبط المؤقت ودرجة الحرارة وفقاً لمدة الطهي اللازمة.

4.    أضف المكونات - ضع كل مكوناتك في طنجرة الضغط الكهربائية وأغلق الغطاء، ثم اتركها لتقوم بعملها!

5.    استمتع بوجبتك - بمجرد انتهاء مدة الطهي، افتح الغطاء واستمتع بتناول وجبتك اللذيذة!

وصفات قدر الضغط الكهربائي اللذيذة

 

لا حصر لعدد الوجبات التي يُمكنك تحضيرها باستخدام جهاز الطبخ الكهربائي، وفيما يلي قائمة ببعض هذه الوصفات:

•       اللحم البقري مع البروكلي - هذا الطبق المقلي سيكون جاهزاً في غضون دقائق بفضل قدر الضغط الكهربائي. ما عليك سوى إضافة مكوناتك، بما فيها اللحم البقري والبروكلي والثوم وصلصة الصويا، ثم اضبط المؤقت لتستمتع بعدها بتناول طبقك الشهي.

•       شوربة الخضار - هذا الحساء الصحي والمريح وسيلة رائعة لتتناول جرعتك اليومية من الخضار. ابدأ بقلي البصل والثوم في القدر قبل أن تضيف المرق والخضراوات. بمجرد انتهاء الوقت، استمتع بتناول الشوربة مع الخبز المقرمش.

•       كاري الدجاج - هذا الكاري اللذيذ سينال إعجاب جميع أفراد عائلتك بالتأكيد. أضف الدجاج والبهارات وحليب جوز الهند إلى قدر الضغط الكهربائي، وعند الانتهاء يُمكنك تقديمه إلى جانب الأرز أو خبز النان للاستمتاع بوجبة كاملة.

•       يخنة اللحم بالخضار - هذا الطبق أيضاً مثالي لأيام الشتاء الباردة. ابدأ بإضافة المكونات، مثل اللحم البقري والبطاطا والجزر والبصل والمرق إلى قدر الضغط الكهربائي ودعه يقوم بسحره!

•       الريزوتو الكريمي - سيصبح تحضير هذا الطبق الإيطالي الكلاسيكي سهلاً جداً باستخدام القدر الكهربائي. ابدأ بتحمير البصل والثوم، ثم أضف الأرز والمرق قبل ضبط الوقت. وعند الانتهاء، ستحصل على طبق ريزوتو مطبوخ بشكل مثالي!

مع قدر الضغط الكهربائي، ستتمكن من طهي كل ما تشاء بسرعة وسهولة تامة! هذا الجهاز المتعدّد الاستخدامات يجمع بين وظائف العديد من أجهزة المطبخ الأُخرى، ما يجعله إضافة مثالية لأي مطبخ. بدءاً من الشوربات وصولاً إلى الأرز، هناك الكثير من الوصفات التي يتسنى لك تحضيرها باستخدام هذا الجهاز. فسواء كنت طباخاً محترفاً أو مبتدئاً، القدر الكهربائي سيجعل روتين الطهي أكثر سهولةً ومتعةً من أي وقت مضى!

ماذا تنتظر بعد؟ اشترِ أفضل قدر ضغط كهربائي اليوم من مايديا الخليج واستمتع بالعديد من المميزات، بما فيها برنامج الطهي متعدد الوظائف والمزود بأكثر من 20 برنامجاً، ما يتيح لك إمكانية طهي أنواع مختلفة من الوجبات!

وابقَ على اطلاع بكل ما هو جديد على المدونة للمزيد من المواضيع حول طناجر الضغط الكهربائية وغيرها من الأجهزة المنزلية الصغيرة!